الرئيسية / الرياضة / الكاف يكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق بطولة “دوري السوبر الأفريقي”

الكاف يكشف عن الموعد الرسمي لإطلاق بطولة “دوري السوبر الأفريقي”

عاجل نيوز

 

 

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” يؤكد أن الإعلان الرسمي على إطلاق “دوري السوبر الأفريقي” سيكون بعد غد الأربعاء من خلال مؤتمر صحفي سيتم عقده بمدينة “أروشا” في تنزانيا بداية من الساعة 11:00 (غرينيتش+1)

ومن المنتظر أن يتم عقد مؤتمرًا صحفيًا لتعريف الجماهير بتفاصيل البطولة المستحدثة، بالإضافة إلى الكشف عن هوية الفرق المشاركة، والتصنيف النهائي للأندية من قبل “كاف”.

وسيتم بث فعاليات الحدث عبر شبكات التلفزيون في مختلف بلدان القارة الأفريقية، وأيضًا من خلال بث مباشر على قناة الاتحاد الأفريقي عبر موقع “يوتيوب” في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بتوقيت المغرب.

وفي انتظار صدور المعلومات الرسمية من قبل الاتحاد الأفريقي، سوف تضم البطولة 24 ناديًا -الأعلى في تصنيف الاتحاد الأفريقي- يتم تقسيمهم على ثلاث مجموعات، تضم كل مجموعة ثمانية فرق وفق الموقع الجغرافي، وستمتد المسابقة الجديدة لمدة 10 أشهر تلعب خلالها 197 مباراة إجمالاً.

يذكر أن بطولة “دوري السوبر الأفريقي” هي مسابقة سيتم إدراجها في رزنامة كرة القدم الأفريقية، بنظام دوري المجموعات ثم تصفيات مصغرة من أدوار إقصائية، ومن المتوقع أن يصل مجموع الجوائز المادية إلى 100 مليون دولار، سوف يحصل الفريق الفائز باللقب في نسخته الأولى منها على 11.5 مليون دولار.

عن Abdelsalam

شاهد أيضاً

تابع البث المباشر لمباراة امريكا وويلز في نهاية كاس العالم قطر

عاجل نيوز الرياضية     *❮🇶🇦.. كـــأس الـعــالـــم FiFA2022.. 🇶🇦❯* *🍁.. الجولـــــــ❰1❱ـــــــہ ..🍁 *❏═══⍆◑⇣✪⇣◐⍅═══❐* [🏟️]◐➲امريكـــــــــا …