الرئيسية / الأخبار / بعد طعن تقدم به عدد من الصحفيين…مسجل تنظيمات العمل يصدر قراره في انتخابات نقابة الصحفيين

بعد طعن تقدم به عدد من الصحفيين…مسجل تنظيمات العمل يصدر قراره في انتخابات نقابة الصحفيين

عاجل نيوز

 

 

 

قطع مسجل عام تنظيمات العمل بالسودان مولانا آمنة الصادق كُبر بعدم قانونية ومشروعية الإجراءات الجارية حالياً لانتخاب نقابة للصحفيين السودانيين.
ورد المسجل العام المعني بتسجيل النقابات والاتحادات المهنية بالبلاد ، على طعن رفعه المحامي الفاضل عوض الله ، إنابة عن الأساتذة الصحفيين : الهندي عزالدين ، إمام محمد إمام، حنان عبدالحميد (أم وضاح) ويوسف عبدالمنان، بأن ما تم من اجراءات مخالف للقانون من أساسه، حيث لا يوجد ما يسمى نقابة المهنة -نقابة الصحفيين- ونعتقد بأن ما تم تكوينه يصادم صريح القانون الساري الآن للعام 2010.
واضاف المسجل في رده على الطعن ( لم يصل للمسجل ما يفيد من اللجنة التمهيدية أو غيرها، ولم تتم دراسة واعتماد النظام الأساسي وهل هو موافق للقانون أم لا).
وخلُص المسجل العام وهو مستشار عام بدرجة (قاضي محكمة عليا) في إفادته الملزمة كجهة مسؤولة عن النقابات : (نفيدكم بأن الإجراءات التي تمت لم تُعرض أمام المسجل وفقاً للسلطات المخولة له بموجب قانون النقابات لعام 2010، مما يجعلها غير مشروعة وغير معتمدة لدينا وفقاً للقانون المشار إليه).
يذكر أن مجموعة من الصحفيين اجتمعوا في مارس الماضي وعقدوا جمعية عمومية وأجازوا نظام أساسي و فتحوا سجل عضوية جديد أسقط أكثر من ثلاثة آلاف صحفي مقيد في الاتحاد العام للصحفيين وأضافوا مهن للنقابة الجديدة مثل المخرجين والفنيين والمدققين اللغويين، كما شرعوا في إجراءات لانتخاب نقيب ومجلس نقابة وسط خلافات حادة بين القوائم وقائمة اللجنة التمهيدية التي ترشح أعضاؤها لمجلس النقابة.

عن Abdelsalam

شاهد أيضاً

من الذي طرد الصحفيين والاعلاميين من تغطية ورشة التمكين بقاعة الصداقة

عاجل نيوز عبد الماجد عبدالحميد يكتب .. الحقيقة الصادمة أن فولكر لم يطرد الإعلاميين من …