الرئيسية / الأخبار / الوحدة الصحفية ترد علي قرار مسجل تنظيمات العمل بشان انتخابات الصحفيين

الوحدة الصحفية ترد علي قرار مسجل تنظيمات العمل بشان انتخابات الصحفيين

عاجل نيوز

 

 

* النهر ما يَسْتَأْذِن الصخرة المرور..
جهراً بِمُرّ نحو المصب..
الزملاء والزميلات في الوسط الصحفي:
* لا تدخر عناصر النظام البائد جهداً لقطع الطريق أمام عملية التحول الديمقراطي وتطلعات الشعب السوداني في بناء دولة مدنية ديمقراطية (عبر المشاركة والتخطيط في انقلاب 25 أكتوبر) أو حتى محاولة عرقلة البناء الديمقراطي للنقابات التي تمثل الوحدات الأولية لمشاركة القرار وتوزيع الموارد في النظم الديمقراطية.
لقد سعت شرذمة من المحسوبين على عناصر النظام السابق والمتكسبين باسم القاعدة الصحفية إبان سنوات الإنقاذ العجاف؛ لعرقلة مسار العملية الانتخابية لنقابة الصحفيين من خلال تصريحات وترتيبات منسوبيهما في المؤسسات الرسمية أو من خلال محاولة الطعن في الإجراءات.
قاعدتنا الصحفية الوفية:
* نقلت بعض المواقع الإخبارية تصريحات عن مسجل عام تنظيمات العمل حول عدم قانونية إجراءات انتخاب نقابة الصحفيين السودانيين، وتأتي هذه التصريحات ضمن مخطط مكشوف وبائس لعناصر النظام البائد بغرض قطع الطريق أمام تأسيس نقابة الصحفيين؛ وهي مساعٍ ستنتهي لذات مصير أخريات سبقتها؛ أشهرها محاولة تخريب الجمعية العمومية التأسيسية للنقابة قبل عدة أشهر؛ وبذات اليقين والعزيمة سيستكمل الصحفيون والصحفيات مشوارهم حتى يبلغوا منتهاه بتأسيس نقابة مهنية حرة ديمقراطية.
قاعدتنا الصحفية داخل البلاد وخارجها:
* إن التصريحات المنسوبة لمسجل تنظيمات العمل تهريف بما لا يعرف، لأن تأسيس نقابة الصحفيين السودانيين تم استناداً على المادة ٨٧ من الحقوق المدنية في ميثاق حقوق الإنسان الذي صادق عليه السودان في مارس ٢٠٢٠م وبات سارياً اعتباراً من مارس ٢٠٢٢م والذي ينص على حرية التنظيم في النقابات.. كما نلفت نظر الوسط الصحفي إلى تسلم المسجل لإخطار من اللجنة التمهيدية حيال انعقاد الجمعية العمومية في 23 يوليو 2022م.
الصحفيات والصحفيين:
* إن مسيرتكم الظافرة التي أتت بعد توافق القاعدة الصحفية مهددة بالتقويض من قبل فئة ظلت تختطف أسمائكم لعقود طويلة وهو ما يستلزم تضافر الجهود لحمايتها والذود عنها واستكمال بلوغ حلمنا المنشود ببناء نقابة حرة مهنية ديمقراطية تعبر عن العاملين في هذه المهنة وتحررها من الأيادي التي اختطفتها لأكثر من ثلاثة عقود، ونوقن أننا سنبلغ مبتغانا ونحقق حلمنا المشروع ونسترد نقابة الصحفيين السودانيين بإرادتنا الحرة التي هزمت الطغاة على الدوام.

عن Abdelsalam

شاهد أيضاً

الكتلة الديمقراطية في بيان عاجل : نسب الاتفاق تم في قضايا لا يعني الكثير

عاجل نيوز   أصدرت قوي الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بيانا أكدت فيه أن لقاءه مساء  …